Sfax Capital of Arab Culture

بيانات صحفية

الندوة الصحفية حول حفل اختتام فعاليات صفاقس عاصمة الثقافة العربية

2017/03/16 21:35

عقدت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة 2016 العربية مساء اليوم ندوة صحفية، حوصلت خلالها المنسقة العامة هدى الكشو عن أبرز المحطات التي مرّت بها التظاهرة من بدايتها إلى موعد تسليم مشعلها إلى مشعلها إلى مدينة الأقصر المصرية.

وأشارت إلى أنّ الهيئة استطاعت رغم كل العراقيل أن تكسب التحدّي وأن تنجز عددا هاما من البرامج الثقافية التي لم يسبق إنجازها في كثير من العواصم الثقافية، وتحدّثت بلغة الأرقام قائلة أن هذه التظاهرة شهدت تنظيم 12 أسبوعا ثقافيا عربيا ودوليا، ونظّمت عددا هامّا من الفعاليات الفكرية والفنيّة التي صنعت الحدث

واستقطبت عديد الشخصيات والوجوه الفنية والثقافية العربية. كما أشارت الكشو في سياق تقديمها لحوصلة لعشرة أشهر من النشاط أنّ التظاهرة ساهمت في تحريك السياحة بمدينة صفاقس من خلال أكثر من 6000 ليلة مقضّاة بفنادقها وغيرها من الأنشطة التنموية والخدماتية. وبينت أن المشاريع الثقافية التي أنجزتها في المدينة العتيقة تعد من مفاخر التظاهرة ومن المشاريع التي ينبغي المحافظة عليها. وحول عرض الإختتام قالت أنه سيتمّ على ركح في الهواء الطلق يعدّ الأضخم على المستوى العربي، مؤكدة أنّ المنظمين اتّخذوا كل التدابير التي من شأنها أن تجعل التنظيم على أعلى مستوى والذي سوف ينسي الجميع هنّات حفل الافتتاح.

وأكدت أن الحضور الأمني سيكون مكث